منتدي كمال الاجسام




اهلاً وسهلاً بكم في منتدي رياضة كمال الاجسام
يسعدني ان تسجل معنا وتفيدنا ونفيدك في كل ما يخص رياضة كمال الاجسام تمرينات ونظام اغذية وكل ما تحتاجه

ان كنت تظن اننا مجرد منتدي.. فكر من جديد
ملحوظة : المنتدي ليس خامل وليس به نشاط .. بل نشيط بأذن الله


كل ما يخص رياضة كمال الاجسام  
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  خطورة المنشطات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي دريوه
عـضـو مـمـيــز
عـضـو مـمـيــز
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

مُساهمةموضوع: خطورة المنشطات   الخميس فبراير 24, 2011 6:42 pm

خطورة المنشطات والابر على حياة لاعب كمال الاجسام
بالاستيرويدات الابتنائية

"Anabolic يعني استخدام ما يسبب بناء الأنسجة. مصطلح أعم anabolism يشير إلى زيادة في انسجة العجاف وخاصة أنسجة العضلات ".

الاستيرويدات الابتنائية او بالاحرى anabolic أندروجيني الستيرويدات (أنصار السنة) هي فئة من العقاقير الاصطناعية التي صممت لمحاكاة تأثير هرمون التستوستيرون. مستمد التستوستيرون في الجسم من الكوليسترول ، ومثل غيرها من هرمونات الستيرويد ، تستوستيرون الرئيسي لها تأثير على الأنسجة. التستوستيرون يدخل جسم الخلية والتي تعلقها على المستقبلات التي الكرات داخل نواة الخلية حيث ينشط تركيب البروتين. تصنيع البروتين يؤدي الى اصلاح الانسجة والنمو. إذا تمكنا من زيادة تصنيع البروتين يؤدي ذلك إلى سرعة تجديد الجسم ، وإعطاء سرعة الشفاء من الأمراض والإصابات.

ألف الستيرويد المستخدم في علاج الحالات الطبية وعادة ما ينطوي على استخدام نوع واحد فقط من الستيرويد والمرضى عن كثب ورصد ما يقرب من الجرعات المستخدمة التي من شأنها أن تنتج بشكل طبيعي من قبل الجسم البشري. في حالة استخدام المنشطات في الرياضة ، ويميل الناس إلى اتخاذ العملاقة جرعات 10-100 أحيانا أضعاف الجرعة التي من شأنها أن تدار لبعض الظروف الطبية ، وكثيرا ما تنطوي على أكثر من نوع واحد في وقت واحد. الستيرويد معظم المستخدمين ، وخصوصا للمستخدمين المبتدئين ، والحصول على جرعة تعليمات من البائع أو من الأصدقاء الذين يتخذ المخدرات ، في كثير من الأحيان دون أي أسئلة عن آثار المخدرات ، أو جرعات صحيحة. العديد من الستيرويدات المتوفرة على السوق السوداء بل نوعية مشكوك فيها ، وغالبا ما تتضمن سوى كميات صغيرة من المخدرات. بعض هذه الأدوية قد تم الإبلاغ عن احتواء المياه فقط ، والأصباغ ، أو تحتوي على زيت الفول السوداني الطبيعي.



الآثار الجانبية للاستعمال المنشطات

لآثار الجانبية التي قد الستيرويدات على الجسم كثيرة ويمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية الخطيرة بما فيها السرطان ، ولكن الكثير من المستخدمين الرياضية اختارت تجاهل أي معلومات عن الآثار الجانبية ، حتى إلى حد استخدام ذريعة "إلا أن تعاطي المخدرات الأسباب والآثار الجانبية "ولكن أي دواء يغير التوازن للجسم يكون لها تأثير.

وعند النظر إلى هذه الهيئة بمزيد من التفصيل يمكننا أن ننظر إلى الطريقة التي يمكن أن تؤثر على الستيرويدات مختلفة كل جزء من الجسم :
الدماغ :

وأظهرت الدراسات وجود نمط بين ارتفاع مستويات هرمون تستوستيرون والسلوك العدواني ، والتي غالبا ما ينظر إليه على المستخدمين المشاركين في أعمال العنف. المنشطات وغالبا ما استخدمت كذريعة لشخص السلوك العدواني. جرعات عالية للمستخدمين وتأثرت أيضا مع أعراض نفسية وارتفاع مستوى القلق. الآثار الأخرى التي يبدو أنها هي ، واضطراب النوم ، ومشاعر النشوة ، مستويات عالية من البارانويا ، لمراحل مختلفة من الاكتئاب ، وبعض المستخدمين يعانون المتطرفة تقلبات مزاجية ، وكذلك تغييرات في شخصيتهم. وهناك عدد كبير من المستخدمين باتت معتمدة استخدام الستيرويد مما يمكن أن يؤدي إلى الإدمان.
الوجه :

استخدام الستيرويد إلى مستويات عالية من المياه والاحتفاظ بها (وذمة) مما يؤدي إلى أن يصبح المستخدم "الجولة التي تواجهها" منتفخ الخدين. الإناث في التقارير أظهرت أثر نمو شعر الوجه الشائع جدا ، وسوء التنفس تماما مشتركة اعتبارا هو صوت أجش الإناث من قبل أن تصبح تعميق صوت. الستيرويدات أيضا شائعة تؤثر على الجلد في الوجه والجسم يسبب حب الشباب.
عيون :

على المدى الطويل يمكن استخدام الستيرويدات الضرر الواقع العيون ، مما يؤدي إلى التهاب العين ، وإعتام عدسة العين أو المياه الزرقاء.
الشعر :

صلع الرجال نمط شائع في كل من الإناث والذكور ، نتيجة لتحويل ومستويات عالية من هرمون تستوستيرون في dihydrotestosterone أو DHT ، مما يؤدي إلى انكماش جريبات الشعر ، والتي تنتج وعندها فقط شعر ناعم جدا. في نهاية المطاف مع استمرار استخدام الستيرويد جراب الشعرة تموت مما يؤدي إلى صلع دائم.
القلب :

هذا القسم من الستيروئيد المستخدم يجب أن تشعر بأشد القلق ، ولكن عادة ما يتم اختيار تجاهل خطير يحدث في حال القلب والأوعية الدموية. استخدام الستيرويد يسبب أمراض القلب ويصبح واضحا بسبب ارتفاع مجموع الزيادات في مستويات الكوليسترول ، مما تسبب في تراكم الكوليسترول على جدران الأوعية الدموية الذي يمكن أن يؤدي أيضا إلى السكتات الدماغية. وتبين أيضا هو انخفاض في مستوى الكوليسترول الجيد (يعتقد انه كوليسترول) وزيادة في الكوليسترول السيئ (LDL). ويعرف ضغط الدم وزيادة تجلط الدم في الاوعية الدموية تعطيل تدفق الدم مما تسبب في حدوث تلف في عضلة القلب مما يؤدي إلى أزمات قلبية.
المعدة :

علامات طبيعية لمشاكل المعدة من استخدام الستيرويد تشمل مشاعر يجري المتضخمة ، الشعور بالغثيان التي تؤدي إلى نوبات من التقيؤ مع الدم يجري في بعض الأحيان واضحا في القيء سببها الى تهيج بطانة المعدة وزيادة الأحماض في المعدة مع انخفاض مستوى مخاط المعدة.
والكلى :

الكلى مهمة للقضاء على النفايات من الدم وتنظيم والملح والماء. وظيفة هامة أخرى الكلى هو تنظيم ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم وتلف في الأوعية الدموية ، ونظام لتنقية الكلى. وقوع مشاكل في الكليتين وغالبا ما يحدث مع استخدام الستيرويدات الشفوية مع قمع عوامل تخثر الدم مما يؤدي إلى زيادة تخثر الدم بعد قطع الوقت أو الإصابة. وقد الكلى على العمل بجدية أكبر مع استخدام الستيرويد الشفوي بسبب زيادة الاحتياجات لترشيح الدم. الستيرويد المستخدمين كما يلجأ عادة إلى فوق العالي البروتين ، ما يزيد كثيرا عن المعتاد المدخول المشاركة في التدريب وزنا مما يمكن أن يؤدي إلى حصى الكلى. حصى الكلى يمكن ان تعرقل فتح مجرى البول مما يؤدي إلى مشاكل في الإفراز البولي. ارتفاع ضغط الدم ويمكن أيضا أن يسبب مشاكل الكلى عن طريق اتلاف الاوعية الدموية عن طريق التسبب في سماكة وتضييق الاوعية الدموية مما يؤدي إلى خفض إمدادات الدم والترشيح.
الكبد :

الكبد ، وهو أكبر من أجهزة الجسم ويستخدم لترشيح السموم الضارة من الدم والتخزين لبعض المواد الغذائية مثل الفيتامينات / المعادن. ومن المهم أيضا بالنسبة للإدارة مستويات المواد الكيميائية مثل البروتينات والكوليسترول والسكر. الكبد ، كما تستخدم لإنتاج المراري للمساعدة في هضم الطعام. وقد تم استخدام الستيرويد أظهرت أن تسبب الضرر الذي لا رجعة فيه والكبد والسرطان. الستيرويدات الشفوية من الصعب على metabolise الكبد مما يؤدي إلى انخفاض في قدرة الكبد لازالة النفايات والمنتجات. بعض الستيرويدات المزيفة كانت معروفة لتنفيذ جميع أنواع الفيروسات والبكتريا الضارة التي تؤدي إلى وظيفة الكبد. اليرقان الكبدي الذي هو واضح من جانب صفراء من الجلد والعيون ، ويمكن أن يكون سببها غير طبيعي في الكبد وظيفة الكبد لا يستطيع على نحو فعال في تنقية الدم.
الصدر :

الرضاعة التنمية (Gynocomastia) من الستيرويد استخدام شائع جدا ، وغالبا ما ينظر إلى الآثار الجانبية على المدى الطويل الستيرويد دورات أو جرعات عالية استخدام الستيرويد ، وتسبب تكوين أنسجة الثدي التي تبدأ الكتل مرئية تحت الحلمتان عادة يتطلب التدخل الجراحي. الثدي من النساء الستيرويد يمكن للمستخدمين في الواقع تقلصا في حجمها.

وتظهر هذه الصورة Gynocomastia النامية في مالي :


العظام :

استخدام المنشطات من قبل المراهقين والذكور في أوائل العشرينات الذين لم توقف المتزايدة يمكن أن يعوق نمو العظام مما يؤدي إلى ارتفاع في أقصر في مرحلة البلوغ بسبب اغلاق سابق لأوانه لوحات epiphyseal النمو. آلام العظام ويمكن أيضا أن تكون الآثار الجانبية لاستخدام الستيرويد.
عضلات وأوتار العضل :

استخدام المنشطات يمكن أن يجعل الشخص يشعر أقوى مما هي بالفعل ، مما يؤدي في محاولة لرفع أثقل الأوزان مما هيئة قادرة بالفعل ، والتي يمكن أن تؤدي إلى عضلات الدموع. يمكن الحصول على العضلات بسرعة أكبر من أقوى قوة من الأوتار ثم زيادة احتمال تمزق الاربطة ومن المرجح أن يحدث.
الجلد :

استخدام الستيرويد يمكن أن يكون لها تأثير على الجلد المستخدم تؤثر في مسام الجلد وتسبب خشونة في الجلد والنسيج. الجلد وغيرها من الشروط التي كثيرا ما ينظر إليها هي الحمراء ذو شامة ، جلد دهني مع حب الشباب على الوجه والظهر. ويمكن أيضا أن تمتد علامات تظهر بسبب النمو السريع للعضلات أو رقيق من الجلد. كما ذكر أعلاه المنشطات تؤثر على الكبد واليرقان والأثر الجانبي ، فإن هذا يصبح واضحا من قبل اصفرار الجلد والعينين.
ضعف الجهاز المناعي :

ضعف الوظيفة المناعية ويمكن أن تحدث مع استخدام الستيرويد مع المشاكل التي تحدث بعد الوقف وآثاره أصبحت أكثر وضوحا.
وذمة :

وهذا يعني ظهور المتضخمة يجري ويحدث بسبب تراكم السوائل والتي غالبا ما ينظر الى تورم القدمين والأصابع.
السجود الغدة :

فإن السجود هو الغدة الخاصة بالذكور وتقع مباشرة تحت المثانة ومهامها الرئيسية هي إنتاج prostatic السائل ، وهو أحد مكونات السائل الأصيلة وكذلك للحفاظ على نشاط الحيوانات المنوية. الستيرويدات يعرف سبب توسيع الغدة من السجود ، وكما السجود الغدة يطوق الإحليل أي تورم من السجود يمكن أن تتسبب في التدخل في تدفق البول. ذكور ينبغي على علم بأن أي تغييرات في الغدة السجود ويمكن أيضا أن تؤثر على النشاط الجنسي. الآثار الأخرى التي يمكن أن تحدث غير طبيعية للحيوانات المنوية وانخفاض عدد الحيوانات المنوية.
تسمم في الدم :

كثير من الستيرويد المستخدمين غالبا ما يخشون الذهاب إلى تبادل الإبر للحصول على امدادات الإبر المعقمة في حالة وصفت أنها المدمنين ، تؤدي في كثير من الأحيان استخدام ، أو تقاسم الإبر غير المعقمة ، والتي يمكن أن تسبب تسمم في الدم مع زيادة خطر العدوى والأمراض المعدية. المستخدم الحقن ويمكن أيضا أن تصبح منتفخة والعطاء ويمكن أن يؤدي إلى خراجات والتي يمكن أن تؤدي إلى شرط مؤلمة التدخل الطبي.
العجز :

أخذ المنشطات سيؤدي الى انخفاض الخصيتين وظيفتها المعتادة. عندما وقف التستوستيرون التكميلية يستغرق بعض الوقت للاشارة الى الغدة النخامية الخصيتين مرة أخرى لبدء تصنيع هرمون تستوستيرون. في المدى الطويل أو استخدام جرعات عالية من هرمون تستوستيرون (الخصيتين يمكن بالفعل وقف الإنتاج أو ضمور التي يمكن في الواقع يمكن أن يؤدي إلى تأخير طويل في الخصيتين بداية التصنيع التستوستيرون بشكل طبيعي. ويحدث العجز بعد وقف المنشطات ، وتعاطي المخدرات على المدى الطويل لأسباب عدم الانتصاب.





الإناث واستخدام الستيرويد

الكثير من الإناث يستخدمون الآن الاستيرويدات الابتنائية لتحسين الأداء ، وزيادة حجم العضلات وزيادة القوة أو الأداء ، ولكن كما هو الحال بالنسبة للذكور وجود آثار جانبية لجسد المرأة ، والعديد من الآثار الجانبية هي مطابقة لتلك التي للذكور ، ولكن في الجانب الآخر يمكن أن تكون آثار نمو شعر الوجه ، نمط صلع الذكور ، وتعميق للصوت ، للحد من حجم الثدي ، والعقم. آثار أخرى تشمل التغييرات دورة الطمث ، والعقم واحتمال توسيع clitoral.

من الآثار الجانبية المذكورة أعلاه يمكن أن نرى أن استخدام الستيرويد يقمع إنتاج الهرمونات الطبيعية للجسد. الهيئة ستحاول تعديل نظامها مستوى الهرمونات ، ولكن عطل أو زيادة هرمونات الجسم الطبيعية تسبب تعطيلا لمستخدمي التغيرات البدنية والعقلية الخاصة بالبيئة. علما انه كان في لياقة والصناعة في العالم في كمال الاجسام لسنوات عديدة وقد سمعت كل الناس استخدام الذرائع لتبرير استخدام الاستيرويدات الابتنائية بعض فرحان تماما. ولقد أدركت أيضا الناس ، وهذا يشمل الأصدقاء ، تجربة المخدرات والآثار الجانبية. نحو أكثر جدية من غيرها ولكن لديها مشاكل صحية خطيرة في النهاية أصبح واضحا. نصيحتي لمن يأخذ أو حتى تفكر في اتخاذ أي من هذه العقاقير للظهور ، والأنا ، أو خيارا سهلا على التدريب الشاق على البقاء بعيدا عنها. سوف تؤثر عليك بشكل ما ، مع بعض آثار طفيفة على المدى القصير ، لكن تأثيرات جانبية أكثر خطورة عالية على المدى الطويل باستخدام جرعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*$ torpedo $*
عـضـو جـديــد
عـضـو جـديــد
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 21/02/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: خطورة المنشطات   الجمعة مارس 25, 2011 12:37 am

انا من ضمن الاشخاص الذين يمارسون هذه اللعبه منذ فتره
لاانصح بستخدام اى منشطات مهما كانت نوعها او ثمنها
بناء جسد سليم نقى من المنشطات خير من جسد كبير مريض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مـديــر الــمـنـتـدي
مـديــر الــمـنـتـدي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: خطورة المنشطات   السبت مارس 26, 2011 3:27 pm

الف الف شكر علي الموضوع الراائع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bodybuilding1.own0.com
علي دريوه
عـضـو مـمـيــز
عـضـو مـمـيــز
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: خطورة المنشطات   الإثنين مارس 28, 2011 9:35 pm

مشكور علي مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله التميمي
عـضـو جـديــد
عـضـو جـديــد


ذكر
عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: خطورة المنشطات   الإثنين سبتمبر 26, 2011 11:49 pm

الله يعطيك العافيه معلومات قويه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah
مــــــبـــــــدع
مــــــبـــــــدع
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 31/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: خطورة المنشطات   الأربعاء سبتمبر 12, 2012 2:10 am

هذا اكثر موقع فشلا على الإطلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطورة المنشطات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي كمال الاجسام :: القسم العام :: الحوار والنقاش-
انتقل الى: