منتدي كمال الاجسام




اهلاً وسهلاً بكم في منتدي رياضة كمال الاجسام
يسعدني ان تسجل معنا وتفيدنا ونفيدك في كل ما يخص رياضة كمال الاجسام تمرينات ونظام اغذية وكل ما تحتاجه

ان كنت تظن اننا مجرد منتدي.. فكر من جديد
ملحوظة : المنتدي ليس خامل وليس به نشاط .. بل نشيط بأذن الله


كل ما يخص رياضة كمال الاجسام  
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اضرار المشروبات الغازيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد رمضان
عـضـو جـديــد
عـضـو جـديــد
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 06/09/2012
العمر : 28

مُساهمةموضوع: اضرار المشروبات الغازيه   الخميس سبتمبر 06, 2012 8:09 am

اضرار المشروبات الغازيه
هناك مجموعة من المخاطر التي قد تصيبك نتيجة لتناولكِ للصودا بكثرة، منها ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وزيادة الدهون في الجسم وكبر حجم الخصر...
ووفقاً لشركة تسويق مشروبات باردة، يستهلك المواطن الأمريكي حوالي 44.7 جالون من المشروبات المحلاة سنوياً. وهذه الكمية تكفي لملء حمام استحمام الأطفال الصغار. وكلنا يعلم في حقيقة الأمر مدى الأضرار الصحية التي تنجم عن شرب الصودا. وكلنا يعلم أيضاً أن الصودا تلعب دوراً كبيراً في تفاقم مشكلة السمنة بين الشعب الأمريكي. لذا ندعوكِ لقراءة هذا المقال الذي يطرح بعض الحقائق الصادمة عن شرب الصودا. ونحن واثقون أنكِ بعدما تفرغ من قراءة المقال ستقول "لا أريد سوى كوب من الماء من الآن فصاعداً".

الحقيقة الصادمة الأولى: الصودا تتسبب في تراكم الدهون حول الأعضاء

كشفت دراسة دانماركية حديثة أن شرب الصودا الغنية بالسكريات يؤدي إلى زيادة كبيرة في كميات الدهون الخطرة التي يصعب اكتشافها. وقد طلب الباحثون من المشاركين بالدراسة تناول إما مشروب الصودا العادي، أو كوب من الحليب يحتوى على نفس كمية السعرات الحرارية الموجودة في مشروب الصودا أو تناول مشروب الصودا المخصص للريجيم أو زجاجة مياه يومياً على مدار ستة أشهر.
والنتيجة؟.. بالنسبة للمجموعات التي تناولت فقط المشروبات الغازية الباردة كان حجم الدهون هو نفس الحجم لدى الجميع، بينما اكتشف مدمنو شرب الصودا زيادة كبيرة في الدهون الخطرة مثل دهون الكبد ودهون الهيكل العظمي. كما اكتشفت المجموعة التي تناولت الصودا بصفة يومية زيادة قدرها 11% في نسبة الكوليسترول مقارنة بالمجموعات الأخرى. ولا تظني أن تناول المشروبات الأخرى غير المحلاة لن يجعلك بمنأى عن الضرر الناجم عن تناول الصودا، فالمشروبات المحلاة الصناعية وصبغات الطعام تتسبب بشكل مباشر في تدمير خلايا المخ، وبرهن الباحثون على ذلك بأن الأشخاص الذين اعتادوا تناول المشروبات الغازية المختلفة أكثر عرضة للإصابة بمرض السكرى دون الآخرين.
وقد ثبت أيضاً أن الأغذية المصنعة لها صلة مباشرة بداء السمنة. والأدلة توضح بما لا يدع مجالاً للشك أنها أيضاً قد تكون سبباً رئيسياً في العديد من الأمراض الخطرة مثل السرطانات، وأمراض التنفس، والاضطراب السلوكي.

الحقيقة الصادمة الثانية: الصودا تحتوي على مواد تستخدم في إطفاء الحرائق

بعض العلامات التجارية لإنتاج الصودا الشعبية، بما في ذلك ماونتن ديو، تستخدم الزيت النباتي البروميني، وهي مادة سامة، تُستخدم للحفاظ على النكهة الاصطناعية وتحول دون انفصالها عن بقية السائل. هذه المادة الخطرة التي تكتب صراحة على مشروبات الصودا والمشروبات الرياضية في بعض الأحيان، تؤدي الى ظهور أعراض التسمم نتيجة تناول البروميد، مثل تآكل الجلد وفقدان الذاكرة، فضلاً عن الاضطرابات العصبية. وإذا كان هذا ليس سبباً كافياً للتوقف عن تناول هذه المشروبات، فأي سبب بعد ذلك تنتظر.
وليست الصودا هي المشروب الوحيد الذي يجب الابتعاد عنه، فهناك العديد من المشروبات الأخرى المليئة بالسكر تعتبر كوارث على هيئة مشروبات، ابحث عنها وتجنبها للأبد.
الحقيقة الصادمة الثالثة: شرب الصودا يجعلكِ فأر تجارب

العديد من منتجات الصودا الأمريكية يتم تحليتها باستخدام شراب الذرة الغني بالفركتوز، وهي مادة ضارة للقلب صنعها الإنسان واستخرجها من الذرة المعدلة وراثياً. والمشكلة أن هذه المكونات المعدلة جينياً موجودة في سلسلة أطعمتنا منذ 1990 ونحن لسنا على دراية بالأضرار التي تترتب على تناولها على المدى الطويل لأن الشركات المصنعة التي قامت بزراعة هذه الذرة المعدلة لم تقم بإجراء تجارب للتأكد من سلامتها صحياً على المدى البعيد. وقد اكتشفت دراسة حديثة وجود علاقة وثيقة بين الذرة المعدلة وراثياً وضعف القناة الهضمية للإنسان.
اضرار المشروبات الغازية،اضرار شرب الصودا،ضرر الحاجة الساقعه
اضرار المشروبات الغازية،اضرار شرب الصودا،ضرر الحاجة الساقعه

اضرار المشروبات الغازية،اضرار شرب الصودا،ضرر الحاجة الساقعه

البالغين الذين يشربون من علبة صودا أو أكثر في اليوم "خالي السكر أو عادي" لديهم خطر بنسبة 50 بالمائة للإصابة بمتلازمة الأيض

وفقا لدراسة جديدة ترتبط المشروبات الغازية القليلة السكر بذات المشاكل الصحية التي تروجها المشروبات العادية.

قامت مجموعة من الباحثين من جامعة بوسطن بدراسة بيانات أكثر من 6،000 شخص بالغ متوسطي العمر يشاركون في دراسة للقلب . هؤلاء المشاركين كانوا كلهم لا يعانون من متلازمة الأيض – وهي مجموعة من الأعراض مثل الدهون المفرطة حول الخصر، ضعف صوم الجلوكوز، الضغط العالي، انخفاض مستويات الكولوستيرول الجيد "إتش دي إل" وأكثر - عندما بدأت الدراسة. بعد أربع سنوات من المتابعة، وجد الباحثون بأن البالغين الذين يشربون من علبة صودا أو أكثر في اليوم (خالي السكر أو عادي) كان لديهم خطر بنسبة 50 بالمائة للإصابة بمتلازمة الأيض.

ملاحظة: الصودا القليلة السكّر ليست بديلا صحّيا

هذا وقد ربطت دراسات سبّاقة بين استهلاك الصودا العادية والمستويات المرتفعة من السكّر وعوامل المتعدّدة لخطر الإصابة بمرض القلب. وتعتبر دراسة فرامنغهام الأولى التي تجد صلة بين تأثيرات الصودا العادية وتلك القليلة بالسعرات. حيث وجدت الدراسة بأن المشاركين الذين تناولوا واحدة أو اكثر من الصودا العادية أو القليلة السكر، كانت لديهم نسبة 31 بالمائة للإصابة بالسمنة.

حقائق حول محتويات الصودا القليلة السكّر:

• السعرات الحرارية: 0

• الكافيين: يتفاوت من 0 إلى 55 ملغرام لكلّ علبة

المكونات المثالية:

• الماء الغازي
• الكاراميل
• صوديوم بينزوت
• محلّيات صناعية (اسبرتيم أو بوتاسيوم Acesulfame)
• نكهة طبيعية
• نكهة اصطناعية
• سيترات صوديوم
• حامض ماليك

هذا وقد فاجأت النتائج الباحثين، الذين توقّعوا رؤية اختلاف بين الصودا العادية وتلك القليل بالسكّر. ولاحظ الباحثون بضعة أسباب محتملة لنتائجهم – أحدها أسلوب حياة الأشخاص الذين يتناولون الصودا والذين غالبا ما يتناولونها مع أطعمة غير صحية ووجبات سريعة غنية بالدهون وقليلة بالألياف.

ماذا نعني بالمشروبات الغازية الأخرى:

• الصودا العادية
• الصودا قليلة السكّر
• البيرة المعلّبة
• الشاي المثلج المعبّأ بالقناني أو المعلب (بضمن ذلك القليل بالسكّر)
• الشاي الأخضر المعلّب أو المعبّأ بالقناني (بضمن ذلك القليل بالسكّر)
• الشاي الأبيض المعبّأ بالقناني (بضمن ذلك القليل بالسكّر)

هناك الكثير من الخيارات الأفضل لك والتي يمكن أن تمتدّ إلى بعض المرطبات. جرب هذه البدائل الصحية:

• الماء المعبّأ بالقناني.
• عصير الفاكهة الحقيقي.
• الحليب الخالي أو القليل بالدسم (1 %)
• عصير الليمون الطازج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah
مــــــبـــــــدع
مــــــبـــــــدع
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 31/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: اضرار المشروبات الغازيه   الأربعاء سبتمبر 12, 2012 1:53 am

الموقع فاشل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اضرار المشروبات الغازيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي كمال الاجسام :: القسم العام :: الحوار والنقاش-
انتقل الى: